الولايات المتحدة ستطلق سراح اربعة على الاقل من المعتقلين في غوانتانامو

تاريخ النشر: 23 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الاربعاء ان الولايات المتحدة ستطلق سراح ما لا يقل عن اربعة سجناء في قاعدة غوانتانامو. 

وكان وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد اعلن ان "عددا قليلا من المعتقلين" الذين انتهت التحقيقات معهم واعتبروا انهم لا يشكلون خطرا سيطلقون من سجن غوانتانامو. 

وقال مسؤول البنتاغون الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان اثنين من المعقتلين الاربعة الذين سيفرج عنهم مسنان. واوضح انه قد يطلق سراح اخرين في ما بعد. 

وكانت قناة الجزيرة نقلت امس عن مسؤولين اميركيين قولها ان غالبية من سيفرج عنهم هم من المسنين الذين لا يشكلون خطرا بحسب ما افضت اليه التحقيقات معهم.  

يذكر ان هناك حاليا حوالي 600 اسير من جنسيات مختلفة في غوانتانامو، كما اعلن الناطق باسم القيادة الجنوبية الاميركية ستيف لوكاس. وقد تم نقل معظمهم الى خارج افغانستان منذ كانون الثاني/يناير الماضي اثر سقوط حركة طالبان ومقاتلي تنظيم القاعدة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)