الولاية الثانية لخاتمي تبدا الخميس

تاريخ النشر: 28 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن محمد على ابطحي مدير مكتب الرئيس محمد خاتمي ان الولاية الثانية للرئيس الايراني الذي اعيد انتخابه فى الثامن من حزيران/يونيو الماضي تبدا الخميس المقبل بعد ان يصادق مرشد الجمهورية اية الله على خامنئي على ذلك. 

ومن المقرر ان يسلم خامئني الرئيس خاتمي مرسوم ولايته الثانية خلال حفل يقام لهذه المناسبة بحضور قادة النظام وفق ما ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية. 

وسيوافق البرلمان المقبل على انتخاب خاتمي قبل ان يتقدم الرئيس بتشكيلة حكومته لطلب الثقة. 

يشار الى ان خاتمي 57 عاما كان انتخب بغالبية 77 فى المئة من الاصوات امام تسعة مرشحين اخرين معظمهم من المحافظين وبلغت نسبة المشاركة 67 فى المئة.