الوليد بن طلال: السعوديون قد يسحبون استثماراتهم من اميركا

تاريخ النشر: 30 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حذر الأمير السعودي، الوليد بن طلال، من ان بعض المستثمرين السعوديين يمكن ان يسحبوا أموالهم من الولايات المتحدة بسبب الحملة الاعلامية التي تستهدف المملكة والحديث عن عدم تعاونها مع واشنطن في الحرب على الارهاب.  

وقال الملياردير السعودي في حديث الى صحيفة "تايمز" البريطانية أمس ان العلاقات الأميركية ­ السعودية "تمر في فترة صعبة"، مؤكدا ان تلك العلاقات "قوية لكن الاميركيين يرتكبون أخطاء". واعتبر الوليد بن طلال ان الخلاف الوحيد بين السعودية والولايات المتحدة يخص "ما يحدث للفلسطينيين".  

وجاءت تعليقات الامير الوليد بعد ان نفى في تقرير نشر في آب/اغسطس الماضي ان السعوديين يقبلون على بيع استثماراتهم الاميركية نتيجة للذعر. كما قال في ذلك الحين انه لا يرى دلائل على تدفق استثمارات سعودية من الولايات المتحدة ردا على حملة مناهضة للسعودية.  

أضاف الأمير السعودي ان التقارير التي تحدثت عن تبرعات من الاميرة هيفاء الفيصل، زوجة السفير السعودي في واشنطن الأمير بندر بن سلطان، الى تنظيم القاعدة "لم تنفع" العلاقات بين الرياض وواشنطن، مؤكدا ان على البلدين ان "يعيدا النظر في علاقاتهما" على ضوء تلك التطورات.  

وقال الامير الوليد "انا أؤمن بالنظم الاميركية وبما تفعله أميركا، لكنهم يرتكبون اخطاء. العلاقة بين الولايات المتحدة والسعودية قوية جدا. وهذه الكلمات صدرت عن الرئيس (جورج) بوش وولي العهد الامير عبد الله، لكن من الواضح اننا نمر بفترة صعبة"—(البوابة)