اليابان لم تخرج من ازمتها الاقتصادية

تاريخ النشر: 01 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رأى رئيس وكالة التخطيط الاقتصادي اليابانية تايشي سكايا اليوم الثلاثاء ان الاقتصاد الياباني لم يخرج من ازمته بشكل كلي بعد وانه بحاجة إلى أموال حكومية جديدة ضمن إطار خطة لانعاشه. 

وقال سكايا، وهو كبير الاقتصاديين في الحكومة، "اعتقد ان من الضروري إقرار برنامج دعم حكومي من أجل وضع الاقتصاد الياباني على سكة الإنتعاش". 

وأضاف سكايا ان حجم ومضمون الدعم سيحدد بعد معرفة أرقام الناتج الاجمالي الداخلي للفصل الأول (نيسان- حزيران) من السنة المالية، موضحا أن الأرقام ستصدر في مطلع ايلول المقبل. 

وتابع المسؤول الياباني ان "الاقتصاد في حالة تتطلب الانتباه المناسب" بالرغم من بعض الاشارات الايجابية كإزدياد مبيعات المشروبات ومكيفات الهواء بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة. 

وحقق الناتج الاجمالي الداخلي تقدما بنسبة 0.5% في السنة المالية التي انتهت في اذار الماضي. 

وتسعى الحكومة إلى تحقيق نمو تبلغ نسبته 1% خلال السنة التي تنهتي في اذار 2001.—(ا.ف.ب)