اليمن: أرجاء محاكمة المتهمين بتفجير السفارة البريطانية

تاريخ النشر: 26 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أرجئت محاكمة المتهمين الأربعة بتفجير السفارة البريطانية في صنعاء في تشرين الأول/اكتوبر أمام محكمة الاستئناف الجزائية اليمنية اليوم الأحد إلى الاحد المقبل. 

واعلن القاضي عبد الله فروان رئيس محكمة الاستئناف الجزائية ارجاء المحاكمة بناء على طلب من ممثل النيابة العامة. 

وقد بدات المحاكمة امام محكمة الاستئناف في الثاني والعشرين من الشهر الجاري وعقدت الجلسة اليوم بحضور ثلاثة من المتهمين الاربعة. 

وطلب هذا الأخير حضور المتهم الرابع فارس طاهر الماثل في نفس الوقت أمام محكمة في عدن (جنوب) لاتهامه في اعتداء اخر بالمتفجرات وقع في نهاية كانون الأول/ديسمبر 2000 كما افاد مصدر قضائي. 

وقد استانف المتهمون أبو بكر جعيول وأحمد مسعود مشرف وسلام سالم أبو جاهل وفارس طاهر أحكاماً بالسجن تراوحت بين 15 و 4 سنوات صدرت بحقهم عن المحكمة الابتدائية لادانتهم بارتكاب اعتداء بالمتفجرات على سفارة بريطانيا في صنعاء لم يسفر عن سقوط ضحايا. 

وادانتهم المحكمة الابتدائية "بارتكاب اعمال طالت امن البلاد والمساس بالغير وممتلكاتهم". كما حكمت عليهم بدفع تعويضات لم تحدد قيمتها. 

وقد افتتحت محاكمتهم في شباط/فبراير امام المحكمة الجزائية التي اعلنت عدم تاهيلها النظر في القضية واحالتها على محكمة متخصصة في قضايا الارهاب. 

واكد المتهمون في جلسات سابقة انهم لا ينتمون الى اي حركة سياسية وبرروا عملهم بانه رد على "القمع الإسرائيلي ضد الفلسطينيين"—(أ.ف.ب)