قالت صحيفة "صنداي تايمز" الصادرة اليوم نقلا عن مصادر دبلوماسية ان السلطات اليمنية وضع اصغر زوجات اسامة بن لادن في الاقامة الجبرية بعد مداهمة منزل والدها الشهر الماضي.
وذكرت الصحيفة ان امل الصداح، الزوجة المحببة لاسامة بن لادن وهي في العشرينات من العمر، خضعت لاستجواب من قبل السلطات اليمنية ووضعت قيد الاقامة الجبرية.
وقالت هذه المصادر الدبلوماسية ان تبادلا لاطلاق النار وقع خلال مداهمة الشرطة منزل العائلة في اب بجنوب صنعاء، الشهر الماضي.
واوضحت الصحيفة "انها (امل الصداح) لم تهرب من ملجئها في جنوب افغانستان حيث يقيم بن لادن قاعدته، الا لتجد نفسها تحت مراقبة مشددة في منزل والدها".
واضافت المصادر للصحيفة ان الشرطة اليمنية اعتقلت والدها وشقيقها لاسباب من بينها الضغوطات التي مارستها الولايات الاميركية للحصول على معلومات حول مكان وجود زعيم القاعدة وتنظيمه.
واشارت الصحيفة الى ان الاحكام التي صدرت بحقهما لم تعلن. ونقلت الصحيفة عن اخصائي يمني قوله ان "اليمن يقوم بكل ما بوسعه القيام به من اجل التعاون مع الاميركيين. ولكن على السلطات اليمنية في الوقت نفسه ان تعمل كل ما بوسعها لعدم اغضاب القبائل".
يشار الى ان امل التي تزوجت بن لادن وهي لا تزال صغيرة السن، هي الزوجة المفضلة بين زوجات بن لادن الاربع. وكانت ثلاثة منهن في افغانستان خلال اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في نيويورك وواشنطن—(البوابة)