اليمن يدشن مركز للدعوة الدينية ينهج سياسة الاعتدال

تاريخ النشر: 23 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت تقارير صحفية عن انشاء مركز للدعوة الاسلامية ينهج الاعتدال‏ ‏‏ليعكس الاجواء الدينية التي تعمل صنعاء على اتخاذها منذ الهجمات التي استهدفت الولايات المتحدة في 11 ايلول/ سبتمبر 2001  

ويعمل المركز على نشر ‏ ‏الدعوة الاسلامية في أوساط الجاليات الأجنبية في البلاد وحسب وكالة الانباء الكويتية فان المراقبين يتطرقون الى مغزى أعمق من تقديم النصح للشباب المسلم ينساق ‏ ‏مع توجهات السلطة التي تسعى منذ عام لتحسين صورة مشوهة في الغرب وتحديدا ‏ ‏الولايات المتحدة التي تزعم وجود جيوب ارهابية تتغذى على تعاليم دينية متشددة ‏ ‏تشجع التطرف.  

وسارع اليمن الى اغلاق معهد ديني في محافظة مأرب (شمال البلاد) وقام بترحيل ‏ ‏العشرات من الطلاب الأجانب في معهد (دار الحديث).‏ ‏ وتجد خطوات السلطة اليمنية في هذا الحقل تأييدا من قبل أكثرية في الشارع العام ‏ ‏تميل الى اتخاذ تدابير تجعل الخارطة الدينية في محطة الاعتدال.  

وكان الرئيس علي عبد الله صالح قد وجه في وقت سابق فقهاء البلاد وخطباء ‏ ‏المساجد الى خطاب ديني يأخذ في حساباته مصلحة البلاد التي تواجه اتهامات أمريكية ‏ ‏بايواء الارهاب.  

وشكلت لجنة دينية مطلع الشهر الماضي بقرار من الرئيس صالح مهمتها اقامة حوار ‏ ‏مع العائدين من أفغانستان لاحتوائهم وتصحيح أية أفكار مغلوطة في رؤوسهم. ‏ ‏ وتنطلق سياسة الحكومة بدافع تفويت الفرصة على جهات قد تسعى لخلق مبررات وذرائع ‏ ‏قد تستعمل في ممارسة عمليات ضغط ضد البلاد يعتقد أن هدفها فى الغالب هو ممارسة ‏ ‏نوع من الابتزاز السياسي.—(البوابة)