اليمن يستقبل فريق جديد من المحققين الامريكيين ويستعد لمداهمة اوكار الدبلوماسي الالماني

تاريخ النشر: 04 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصل إلى صنعاء ثمانية من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "أف.بي.آي" لاستكمال التحقيقات في قضية تفجير المدمرة الأمريكية كول قبالة سواحل عدن بحسب ما أعلنته أمس المتحدثة باسم السفارة الأمريكية في العاصمة اليمنية دونافيسوسان.  

وقالت المتحدثة انه من المقرر وصول ثمانية محققين آخرين في وقت لاحق، مشيرة إلى نية هؤلاء المحققين اعادة استجواب بعضاً من المشتبه بهم الثمانية التي كانت السلطات اليمنية اعتقلتهم على خلفية التفجير.  

على صعيد آخر بدأت قوات الامن اليمنية أمس بمحاصرة منطقة صرواح بمحافظة مأرب التي تبعد 170 كيلومترا شرق صنعاء التي يحتجز فيها دبلوماسي الماني مختطف منذ 27 تموز/ يوليو الماضي بعد ان فشلت مساعي اطلاق سراحه من قبل شيوخ القبائل.  

وأكدت مصادر يمنية ان قوات الامن ستضغط من خلال الحصار للافراج السلمي عن الملحق التجاري الالماني في صنعاء الذي اختطفته مجموعة من قبيلة جهم. وذلك بناءا على طلب السلطات الالمانية التي لاترغب باصابة الدبلوماسي باذى. 

وذكرت تقارير صحافية يمنية مطلع هذا الاسبوع ان الخارجية الالمانية طلبت من السلطات اليمنية الدخول في تفاوض مستمر مع الخاطفين لكن ذلك لم يحدث بسبب ماتقوله اجهزة الامن من انها ستحرر المختطف خلال الايام القليلة المقبلة—(البوابة)—(مصادر متعددة)