اليمن يعلن احباط عملية ارهابية في صنعاء

تاريخ النشر: 04 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مسؤول يمني ان اجهزة الامن في بلاده احبطت في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر عملية ارهابية كانت تستهدف منشآت حكومية في صنعاء. 

ونقل موقع "المؤتمر الشعبي العام" على شبكة الانترنت عن هذا المسؤول قوله الاربعاء ان اجهزة الامن احبطت مخططا ارهابيا يستهدف منشآت حكومية اواخر (تشرين الثاني) نوفمبر الماضي. 

واوضح المسؤول اليمني انه تم اعتقال الاشخاص الذين كانوا يعتزمون القيام بهذا المخطط وذلك قبل اسبوع تقريبا من اعتقال محمد حمدي الاهدل، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة والملقب بابو عاصم المكي، في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. 

وقال ان قوات الامن عثرت على مواد تفجيرية في حوزة العناصر التي تم القبض عليها ولكنه لم يوضح عدد الاشخاص الذين اعتقلوا.  

وكانت مصادر امنية يمنية افادت السبت ان الشرطة اليمنية اعتقلت هادي دلقم المرتبط بعلاقة بمحمد حمدي الاهدل المسئول في شبكة القاعدة بزعامة اسامة بن لادن وتتهمه واشنطن بالضلوع في الاعتداء على المدمرة كول في عدن في اكتوبر 2000.  

وقال مسئول امني يمني لوكالة فرانس برس اعتقل هادي دلقم احد عناصر القاعدة في بداية نوفمبر مضيفا انه كان احد اعوان محمد حمدي الاهدل.—(البوابة)—(مصادر متعددة)