امير قطر يبحث المبادرة الاماراتية مع الشيخ زايد في الامارات

تاريخ النشر: 08 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصل الى دولة الامارات العربية المتحدة امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حيث التقى فورا رئيسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي تقدم بمبادرة لحل الازمة العراقية في قمة المؤتمر الاسلامي التي تترأسها حاليا قطر. 

ونقلت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية ان رئيسي الدولتين "تبادلا الرأي حول نتائج مؤتمر القمة الاسلامى الطارىء الذى عقد بالدوحة" الاربعاء الماضي. واضافت الوكالة ان امير قطر عبر عن "تقديره للسياسة الحكيمة" لرئيس دولة الامارات و"مواقفه القومية وجهوده المخلصة لتعزيز التضامن العربي والاسلامي ونصرة قضايا الامتين العربية والاسلامية". 

وتقول تقارير متطابقة ان الامير القطري بحث مع الشيخ زايد مبادرة السلام التي تقدم بها الى القمتين العربية وخاصة الاسلامية. 

واعلنت بغداد رفضها المطلق واتهمت الحكومة الاماراتية بالعمالة للاميركيين. 

وكان الشيخ زايد رفع الى القمة العربية في شرم الشيخ في الاول من الشهر الجاري مبادرة تدعو الى تخلي القيادة العراقية عن السلطة واللجوء الى موقع تختاره مع توفير ضمانات دولية لها ووضع العراق تحت وصاية الامم المتحدة وجامعة الدول العربية. 

ومع ان هذه المبادرة لم تبحث لا خلال القمة العربية ولا خلال القمة الاسلامية في الدوحة الاربعاء الماضي الا انها كانت محور ابحاث في كواليس القمتين. وغادر الامير القطري الى بلاده فورا 

ومن المقرر ان يقوم امير دولة قطر يوم الاحد بزيارة للكويت. وسيجري خلالها مباحثات مع القيادة الكويتية—(البوابة)—(مصادر متعددة)