انبوب من النفط الخام ينطلق من بغداد ويصب في عمان

تاريخ النشر: 03 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اتفق كلا من الاردن والعراق على طرح تنفيذ مشروع انبوب لنقل النفط الخام بين البلدين على الشركات الاجنبية خلال الاسبوع الجاري. 

واشار محمد البطاينه وزير الطاقة والثروة المعدنية الاردني ان المشروع الجديد حصل على موافقة الحكومة الاردنية بعد نيله موافقة الحكومة العراقية.. معربا عن امله الانتهاء من المشروع بعد سنتين. 

واشار الى تطابق وجهات النظر العراقية والاردنية بشأن تجديد البروتوكول السنوي لتزويد الاردن بالنفط الخام العراقي بعد تحديد احتياجات الاردن نهاية العام الحالي.. مؤكدا وجود اتجاه لإدخال العراق في مشاريع غاز تم الاتفاق عليها بين مصر والاردن وسوريا ولبنان.—(البوابة)