اصدر رئيس الوزراء الموريتاني الشيخ العافية ولد محمد خونا اليوم مرسوما باستدعاء هيئة الناخبين في موريتانيا لانتخاب نواب الجمعية الوطنية الموريتانية "البرلمان" يوم التاسع عشر تشرين الاول/ اكتوبر القادم.
واشار المرسوم الى ان ايداع الترشيحات سيتم يوم الخامس ايلول/ سبتمبر 2001م فيما ستبدا الحملة السياسية الانتخابية في الثالث من شهر تشرين الاول/ اكتوبر المقبل0
يذكر ان هذه الانتخابات تتميز بادخال قانون النسبية لاول مرة في الانتخابات بعد صدور قانون بذلك في شباط/ فبراير الماضي.
ويبلغ اعضاء الجمعية الوطنية الموريتانية 79 عضوا سينتخبون على مستوى 208 دائرة انتخابية.
