أعلنت شركة انتل ومجموعة من شركات التقنية المعلوماتية الرائدة عالميا إطلاق مبادرة الجيل الجديد للبيانات المتنقلة (إم دي آي ـ إن جي) (Mobile Data lnitiative Next Generation)،
من اجل تسهيل الوصول اللاسلكي إلى شبكات الإنترنت، وذلك كهيكل مشترك لتبادل البيانات عبر شبكات ثابتة.
وقالت جريدة "البيان" الإماراتية اليوم الخميس بأن هذه المبادرة تتبناها شركات رئيسية في مجال الاتصالات الهاتفية والكمبيوتر والإنترنت مثل (بي تي سيل نت، فرانس تيليكوم، فوجيتسو سيمنز، إنتل، هيولت باكرد، موتورولا، سيمنز تيليكوم، سونيرا وتوشيبا) تهدف إلى تعريف وإزالة العوائق التقنية والتسويقية التي تقف عائقا في وجه انتشار الاتصال والأداء اللاسلكي للمستخدمين المتنقلين.
وأضافت الصحيفة قولها بأن المجموعة الجديدة سوف تعمل لتسهيل أنماط الاستخدام وتكوين نماذج للاختبارات على منصات تشغيل عدة وتقديم حلول مضمنة – (البوابة)
