انتهاء مهرجان قرطاج بعد 50 يوما من العروض

تاريخ النشر: 28 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اختتم مهرجان قرطاج الدولي السادس والثلاثون نشاطاته مساء أمس السبت بحفلة مشتركة أحيتها الفرقة الوطنية التونسية للموسيقى وفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية لدار الأوبرا في القاهرة. 

وأدت الفرقتان على مدى ساعتين في المدرج الروماني في قرطاج وبحضور الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، مجموعة من الأغاني أمام جمهور تجاوز ال12 ألف شخص. 

وقد غنى المطربون المصريون باللهجة التونسية في حين أدى زملاؤهم التونسيون غالبية الأغاني باللهجة المصرية. 

وتألفت الفرقة من 30 فردا تونسيا ومصريا بقيادة المايسترو التونسي عبد الرحمن العيادي والمصري صلاح الغباشي، وتخللت الفقرات الغنائية لوحات راقصة من تونس. 

وحفل مهرجان قرطاج الدولي هذا العام بالحفلات الغنائية والراقصة لفنانين عرب وأجانب وعلى مدى خمسين يوما. 

وشارك في المهرجان هذه السنة عدد من الفنانين العرب بينهم نجوى كرم وديانا حداد وميشلين خليفة ووائل جسار من لبنان، ومدحت صالح وأنغام من مصر، وكاظم الساهر من العراق، ومحمد حسن من ليبيا، وصابر الرباعي من تونس. 

كما شارك في المهرجان فنانون أجانب مثل المغني الفرنسي باتريك بيريل والبلجيكية لارا فابيان إلى جانب حفلات للموسيقى الإفريقية والإسبانية. 

ومع اختتام المهرجان يستضيف المسرح الروماني كما في كل سنة، اعتبارا من اليوم وعلى مدى أسبوع عروضا سينمائية لسبعة أفلام عربية وأجنبية_(أ.ف.ب)