اندلاع معارك عنيفة والقوات الحكومية تسيطر على بلدة جنوب السودان

تاريخ النشر: 27 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

في الوقت الذي بدأت الجولة الثالثة من المفاوضات في نيروبي بين وفد حكومي سوداني وقوات المتمردين فقد اشتعلت جبهة الجنوب مجددا بين الفريقين في ظل اعلان وقف اطلاق النار الذي توصل اليه الطرفان في السابق. 

ويقول المتمردون ان القوات الحكومية خرقت الهدنة واستولت على بلدة لير الا ان الحكومة الرسمية في الخرطوم التزمت الصمت ولم تعلق على الهجوم الذي ادعاه المتمردون. 

وكان الجيش الشعبي والحكومة السودانية، اللتان تجريان حاليا محادثات في نيروبي في سياق العملية التفاوضية وتوصل الطرفان في وقت سابق الى هدنة تنتهي في نهاية اذار/ مارس المقبل 

وقد اضطرت هيئات الاغاثة لسحب موظفيها من المنطقة  

وكانت الجولة الثالثة من مفاوضات السلام السودانية قد بدأت الاسبوع الماضي للبحث في تقاسم السلطة والثروة في المنطقة الغنية بالنفط. –(البوابة)—(مصادر متعددة)