اندونيسيا تمدد فترة نزع الأسلحة من ميليشيا تيمور الشرقية

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن وزير شؤون الأمن الاندونيسي سوسيلو يودويونو اليوم الاثنين ان حكومته قررت تمديد المرحلة الأولى من عملية نزع السلاح الطوعي لعناصر الميليشيات في تيمور الشرقية إلى بعد غد الأربعاء. 

وقال الوزير "نأمل في ان يسلموا المزيد من الأسلحة طوعا". 

وكانت السلطات قد اعتبرت هذه الميليشيا مسؤولة عن مقتل ثلاثة من موظفي المفوضية العليا للاجئين يعملون في تيمور الشرقية. 

وجاءت تصريحات الوزير بعد لقاء مع الرئيس الاندونيسي عبد الرحمن وحيد اطلعه فيه على نتائج زيارته أمس الأحد إلى تيمور الشرقية للمشاركة في حفل تسليم أسلحة عناصر الميليشيا. 

وكان الجيش الاندونيسي قد بدأ حملة جمع الأسلحة الجمعة الماضي بضغط من مجلس الأمن الدولي الذي طالب بحل الميليشيات بعد اغتيال الموظفين الدوليين الثلاثة في السادس من أيلول/سبتمبر. 

وقد توعد مسؤولون اندونيسيون بان الجيش قد يلجأ إلى القوة إذا تبين بعد انتهاء هذه المرحلة ان الميليشيات لا تزال تحتفظ بكميات من السلاح.—(ا.ف.ب)