انفجارات وسط بغداد واصابة 3 جنود شمال العراق

تاريخ النشر: 05 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

هزت انفجارات لم يعرف مصدرها وسط العاصمة العراقية مساء الاثنين فيما اعلنت قوات الاحتلال الاميركي عن اصابة 3 جنود بانفجار عبوة ناسفة وقالت انها القت القبض على المجموعة التي زرعتها 

وقالت تقارير انباء ان أصوات عدة انفجارات سمعت وسط بغداد يوم الاثنين إلا انه لم يتضح على الفور ما اذا كان سببها الجيش الاميركي أم مقاومون عراقيون  

في هذه الاثناء اعتقلت القوات الاميركية أربعة عراقيين مشتبهين في القيام بهجوم بعبوة ناسفة على قافلة عسكرية اميركية شمال العراق، أسفر عن إصابة ثلاثة جنود اميركيين. 

وأعلن مسؤول من الفرقة الرابعة مشاة للجيش الاميركي، أن القافلة العسكرية الاميركية كانت تقوم بمهمة حراسة روتينية امس الأحد، لعدد من مقاولي الحكومة الاميركية، عندما انفجرت لدى مرورها العبوة الناسفة قرب بلدة "بيجي". 

وفور الحادث، حاصرت القوات الاميركية المنطقة، وداهمت منزلين، حيث عثرت على مواد مستخدمة في صناعة القنابل، فضلا عن أسلحة وأجهزة تفجير. 

وإثر إصابة الجنود الثلاثة بشظايا الانفجار، تم نقل أحدهم إلى قاعدة عسكرية بألمانيا لتلقي العلاج الطبي. أما الثاني فقد خضع لجراحة في عينيه واستقرت حالته، ومن المتوقع نقله إلى ألمانيا في وقت لاحق. في حين عاد الجندي الثالث إلى الخدمة العسكرية، وفقا للمسؤول الاميركي.—(البوابة)—(مصادر متعددة)