انفجار ثان في مخيم عين الحلوة

تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انفجرت قنبلة فجر اليوم الاثنين قرب منزل احد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، وجاءت هذه الحادثة بعد يوم فقط من انفجار قنبلة على طريق تؤدي الى مكتب (الاونروا) في المخيم نفسه. 

وافادت مصادر فلسطينية ان الانفجار الذي وقع في الشارع الرئيسي للمخيم، اكبر مخيمات اللاجئين في لبنان، لم يؤد كذلك الى اضرار مادية. 

وكانت قنبلة قد انفجرت مساء السبت الماضي على طريق تؤدي الى مكتب الاونروا في المخيم نفسه بدون ان تسفر عن اصابات. 

ونقلت "رويترز" عن شهود عيان قولهم ان الانفجار ألحق أضرارا بمبنى وكالة أونروا.  

يشار الى ان مخيم عين الحلوة شهد خلال الايام العشرة الاخيرة ثلاث عمليات تفجير مماثلة لم تستهدف الاونروا. 

ورات مصادر فلسطينية ان هدف هذه التفجيرات يقتصر على "اشاعة التوتر" و"اضطراب الامن" في المخيم. 

يذكر بان التوتر يشوب اجواء عين الحلوة منذ ان اجبرت مجموعة اصولية، تحت ضغط الاهالي والجيش اللبناني، على تسليم السلطات اللبنانية بديع حمادة الاصولي اللبناني الذي اقدم على قتل ثلاثة عسكريين لبنانيين قبل لجوئه الى المخيم. 

يشار الى ان سكان المخيمات الفلسطينية تظاهروا مرات عدة في الفترة الاخيرة احتجاجا على قرار الاونروا خفض خدماتها خاصة الطبية وفرضها رسوما مدرسية رغم ظروف المعيشة الصعبة جدا. 

من ناحيتها تشتكي الاونروا بانتظام من قلة مواردها وخفض المساعدات الدولية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)