انفجار طوكيو قد يكون ناجما عن تسرب للغاز

تاريخ النشر: 01 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكر متحدث باسم رجال الاطفاء اليوم السبت ان السلطات اليابانية تعتقد ان الانفجار العنيف الذي اوقع الليلة الماضية 44 قتيلا في بناية بوسط طوكيو نجم عن تسرب للغاز. 

واشار المتحدث الى "العثور على عداد يعمل بالغاز في الطابق الثالث من المبنى وقد اتت عليه النيران" مضيفا "علاوة على ذلك لاحظنا ان الانبوب الموصول عادة بالغاز كان مقطوعا". 

واعتبر مع ذلك انه "لا يزال من المبكر الحسم بان تسرب الغاز كان السبب في الانفجار" مضيفا "يمكن فقط القول ان هناك احتمالا في ان يكون هذا السبب في حدوث الانفجار". 

ومن جانبها ذكرت وكالة كيودو للانباء ان الشرطة تبحث ايضا احتمال ان يكون الانفجار بفعل فاعل. 

وقد اعلنت شرطة طوكيو ورجال الاطفاء ان الانفجار الذي اعقبه حريق في صالة العاب في وسط طوكيو ادى الى مصرع 44 شخصا واصابة ثلاثة آخرين بجروح. 

وهو اخطر حريق تشهده طوكيو منذ الحرب العالمية الثانية. وكان اعنف حريق سابق قد شب في عام 1982 في فندق نيو جابان في حي اكازاكا بوسط العاصمة واسفر عن سقوط 33 قتيلا و29 جريحا.