انفجار عبوة امام منزل مسؤول من فتح في مخيم عين الحلوة

تاريخ النشر: 24 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

فجر مجهولون صباح اليوم الاحد عبوة ناسفة في باحة منزل مسؤول في حركة فتح في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، والذي بدأ يشهد في الاونة الاخيرة تصاعدا في عمليات اطلاق النار وتفجير العبوات الناسفة التي تنسب في عمومها الى مجهولين. 

واوضحت مصادر فلسطينية ان العبوة انفجرت في باحة منزل مسؤول الاعلام في حركة فتح في المخيم ابراهيم الشايب بدون ان تؤدي الى اصابة اي من افراد العائلة التي كانت داخل المنزل. 

وباتت حوادث اطلاق النار وتفجير العبوات شبه يومية في المخيم الذي تتنازع السلطة فيه عدة فصائل فلسطينية متباينة الاتجاهات. 

ويرى مسؤولون في المخيم الذي لا تدخله قوات الامن اللبنانية، وتترك امر ادارته الى الفصائل، ن تزايد حوادث التفجير في الايام الاخيرة يندرج في اطار "مسلسل يستهدف خلق فتنة داخل المخيم". 

وكان عنصر من حركة فتح اصيب في 14 من الشهر الجاري بجروح في انفجار قنبلة يدوية في المخيم نفسه. 

يذكر ان اربع عمليات تفجير وقعت في الايام الثلاثة الاخيرة مخيم عين الحلوة (70 الف نسمة) في ضاحية صيدا كبرى مدن جنوب لبنان. 

وتعزو المصادر الفلسطينية مسلسل التفجيرات هذا الذي يشهده اكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان منذ ثلاثة اشهر ويستهدف مجموعات فلسطينية عدة وخصوصا فتح، الى محاولات "لتعكير الامن وخلق التوتر" من دون ان تحدد هوية الساعين الى زعزعة الامن فيه. 

ويعيش في لبنان قرابة 376 الف فلسطيني يتوزع نصفهم على 12 مخيما في انحاء لبنان.—(البوابة)—(مصادر متعددة)