انفجار عبوة ناسفة شرقي أسبانيا ‏

تاريخ النشر: 25 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت وزارة الداخلية الأسبانية اليوم ان امرأة من ‏ ‏أعضاء منظمة ايتا الباسكية المسلحة لقيت حتفها الليلة الماضية في مدينة توربييخا ‏ ‏الساحلية الشرقية نتيجة انفجار عبوة ناسفة كانت تقوم بأعدادها لتنفيذ عملية ‏ إرهابية.‏ ‏ وأوضح متحدث باسم الداخلية الأسبانية أن المتوفاة هي أولايا كستريسانا ‏ ‏لانديبيرا في العقد الثاني من عمرها وأن الانفجار وقع داخل شقة في احدى المجمعات ‏ ‏السكنية السياحية وأدى إلى قذف جسدها خارج الشقة وانهيار واجهة المبنى كما ألحق ‏ ‏أضرارا كبيرة بعدد من المنازل المجاورة حيث أصيب تسعة أشخاص بجراح طفيفة.‏ ‏ وأشار الى أن قوات الأمن تبحث عن شاب يدعى أرانث أو يارثبال كان يقيم معها في ‏ ‏تلك الشقة يشتبه بانتمائه الى منظمة ايتا.‏ ‏ وأضاف المتحدث أن منظمة ايتا الباسكية المسلحة تقوم على الدوام بحملات تفجير ‏ ‏في المناطق السياحية بأسبانيا في مواسم الصيف دون أن تؤدي الى خسائر بشرية.‏ ‏ يذكر أن قتل لانديبيرا يرفع عدد أعضاء منظمة ايتا ممن لقوا مصرعهم منذ عام ‏ ‏1969 إلى 32 قتيلا إذ لقي خمسة منهم حتفهم في العام الماضي في انفجار وقع في ‏ ‏مدينة بلباو الباسكية اثر تلغيمهم إحدى السيارات هناك