انفجار قنبلة في مكتب لوكالة الغوث بمخيم عين الحلوة

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انفجرت صباح اليوم الاحد قنبلة خارج مكتب تابع لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان. 

ونقلت "رويترز" عن شهود عيان قولهم ان الانفجار الذي وقع بأكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان ألحق أضرارا بمبنى وكالة أونروا لكن أحدا لم يصب بأذى. 

وأضافوا ان الانفجار حدث في ساعة مبكرة من صباح الاحد في وقت كان فيه المكتب والشوارع المحيطة به خالية تقريبا. 

وقال الشهود ان أعضاء الفصائل الفلسطينية المسلحة التي تسيطر فعليا على مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان انتشروا في شوارع المخيم عقب الانفجار. 

وشارك سكان عين الحلوة ومخيمات أخرى في مظاهرات في الاسابيع الاخيرة احتجاجا على تقلص خدمات وكالة أونروا التي تقدم خدمات صحية وتعليمية للاجئين الفلسطينيين في مختلف أنحاء الشرق الاوسط. 

كما شهد المخيم في الاشهر الاخيرة اشتباكات مسلحة متفرقة وانفجارات بسبب الاحتكاك بين الفصائل الفلسطينية وجماعات اسلامية لبنانية—(البوابة)