انفجار يستهدف السفير الفلبيني في اندونيسيا

تاريخ النشر: 01 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال مسؤولون اندونيسيون ان السفير الفيليبيني لدى اندونيسيا ليونيديس كاداي أصيب بالانفجار الذي وقع أمام منزله اليوم الثلاثاء وأدى إلى مقتل 3 أشخاص على الأقل حسب حصيلة رسمية. 

وأكد يويو سوداريوكو المتحدث باسم احدى المستشفيات العامة في العاصمة الاندونيسية ان السفير عولج من جروح أصيب بها في الساقين. 

من جهته، أوضح متحدث باسم سفارة الفيليبين ان السفير كان على متن السيارة التي وصلت إلى المنزل لحظة قوع الانفجار. 

وأضاف سوداريوكو ان الحال الصحية للسفير ليست في خطر وانه تمت معالجة 17 شخصا أصيبوا في الحادث. 

من جهة اخرى، لم تعرف الدوافع الكامنة وراء الانفجار على الفور وما إذا كان مرتبطا بالأوضاع السياسية المتوترة في اندونيسيا أو بالنزاع الدائر حاليا بين حكومة مانيلا والمتمردين الإسلاميين. 

وقال المسؤول في بلدية جاكرتا ادي سوبريادي ان 3 أشخاص على الأقل قتلوا في الانفجار. 

وانتشر الحطام في مساحة يبلغ قطرها 60 مترا، واقتلعت البوابة الخارجية للمقر كما تفجرت أنابيب المياه ودمرت احدى السيارات المتوقفة في المكان إضافة إلى إلحاق أضرار بأحد المنازل المجاورة. 

وأشار شهود عيان ان الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة. 

وأفاد خبراء ان الانفجار قد يكون عبارة عن عبوة من مادة سيمتكس أو من البلاستك. 

ويأتي الانفجار قبل أيام من بدء دورة البرلمان الأندونيسي في السابع من آب الحالي حيث سيواجه الرئيس عبد الرحمن وحيد تساؤلات حول أعمال حكومته. 

وكانت عبوة ناسفة انفجرت الشهر الماضي في مكاتب المدعي العام المكلف اجراء تحقيقات حول أعمال الرئيس السابق سوهارتو. 

ويتخذ العديد من الفنادق الفخمة والشركات الأجنبية والدبلوماسيين من حي منتانغ مقرا لهم إضافة إلى وجود منازل كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين.—(ا.ف.ب)