اولبرايت تأمل بحل مرض لقضية القدس

تاريخ النشر: 04 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت وزيرة الخارجية الاميركية مادلين اولبرايت اليوم الخميس أن من الضروري تسوية مسألة وضع القدس بطريقة "ترضي جميع من لهم مصلحة فيها" وان أحدا لا يستطيع الحصول على مطالبه "100 في المائة". 

وقالت اولبرايت في تصريح صحافي في ختام لقاء مع نظيرها الإسباني خوسي بيكيه "لا اعتقد أن المسألة يمكن أن تكون مشكلة العرب مع بقية العالم". 

وأضافت إن مسألة المدينة المقدسة "يجب أن تسوى بطريقة ترضي جميع من لهم مصلحة فيها" بمن فيهم الفاتيكان حيث تطرقت إلى المسالة الاسبوع الماضي خلال زيارة قصيرة إلى روما. 

واوضحت "من المهم أن يدرك الناس أن كل طرف لا يمكن أن يحصل على 100 في المائة مما يطالب به". 

وقالت إنها "تتابع عن كثب قدر الإمكان" التصريحات المختلفة للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بعد قمة كامب ديفيد. 

واكدت "نحن نقوم ببحث موقفنا، ونفكر في نتائج قمة كامب ديفيد"، واشارت في الوقت نفسه إلى أهمية الجولة التي يقوم بها في المنطقة مساعدها لشؤون الشرق الأوسط إدوارد ووكر. 

وكانت القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل وضمتها في 1967 والتي يطالب بالسيادة عليها الإسرائيليون والفلسطينيون العقبة الأساسية في قمة كامب ديفيد—(أ.ف.ب)