قالت وزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت ان الرئيس الإندونيسي عبد الرحمن وحيد سيسيء إلى المكانة التي تحتلها بلاده في حال قام بزيارة إلى العراق هذه السنة كما أعلن ذلك.
وقالت اولبرايت في "سانتا في" اثر الاجتماع السنوي لوزراء خارجية الولايات المتحدة وكندا والمكسيك "ليس من شأننا ان نقول لوحيد ما يجب فعله، ولكني اعتقد بأن قيامه بزيارة (إلى العراق) لن تساعده على رفع مكانة بلاده".
واضافت "لا شك في اننا نعطي نصائح ونتلقى بدورنا نصائح من دول أخرى، فإذا مانعت هذه الدول من العمل بها، فهذا شانها".
واعتبرت "ان من مصلحة (الرئيس الإندونيسي ان يصغي إلى نصائح الأميركيين) إذ ان للرئيس الكثير من العمل في إندونيسيا".
وكان الرئيس الإندونيسي أعلن في وقت سابق لدى استقباله الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز الذي زار بغداد، انه سيقوم بزيارة إلى العراق في الأشهر المقبلة.
وطالب وحيد من جهة أخرى برفع الحظر الدولي المفروض على العراق منذ عام 1990 وقال "أود ان أرى الحظر مرفوعا عن العراق في وقت قريب".—(ا.ف.ب)