اول ميدالية اولمبية عربية في سيدني.. من البرونز للرماية الكويتية

تاريخ النشر: 20 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

سيدني – حيدر الوتار 

حقق الرامي الكويتي فهيد الديحاني اول ميدالية اولمبية لدولة الكويت في تاريخ مشاركتها الاولمبية عندما احرز اليوم المركز الثالث في فعالية الحفرة المزدوجة التي اختُتمت منافساتها في الملعب الرماية الاولمبي في ضواحي مدينة سيدني. 

وافلح الديحاني في الاستقرار عند المرتبة الثانية بعد ثلاث جولات محققا مئة واحدى واربعين نقطة ، متأخرا بفارق نقطتين فقط عن الاسترالي مارك راسل الذي حقق رقما اولمبيا جديدا. 

وفي ضوء نتائج الدور الاول ، تأهل الرماة الستة الاوائل للدور النهائي حيث نجح الرامي الانكليزي ريتشارد فولدز في تسجيل ست واربعين نقطة فاحرز المركز الاول بمئة وسبع وثمانين نقطة بعدما كان قد سجل في الدور الاول ذات رصيد الكويتي الدهيني. 

اما الرامي الكويتي فقد اكتفى في الدور النهائي باحراز خمس واربعين نقطة فحل ثالثا ، تاركا المرتبة الثانية للرامي الاسترالي راسل الذي سجل اربعا واربعين نقطة فتساوى في الرصيد النهائي مع الانكليزي. 

وحسب قوانين هذه الفعالية ، اذا تساوى راميان بالرصيد النهائي ، فيتم الاحتكام اولا لرصيد المتعادلين في الدور النهائي ، الامر الذي رجح كفة الرامي الانكليزي الذي اضاف الميدالية الذهبية الثانية لبلاده في دورة سدني. 

وقد نقلت الوكالات العالمية عن الرامي الكويتي ، اعتزازه بتحقيق هذا الانجاز لبلاده ، حيث اهدى هذا الفوز للكويت وشعبها ، واستغل الفرصة للتذكير مجددا بالاسرى الكويتين ، واهدى لهم هذا الفوز الذي يُعد الانجاز الخليجي الثالث في الدورات الاولمبية ، بعد برونزية الرباع العراقي عبد الواحد عزيز في الوزن الخفيف في دورة روما في العام ستين ، ولاحقا قبل ثمانية اعوام في برشلونة وبرونزية سباق الالف والخمسمئة متر للعداء القطري محمد سليمان واليوم برونزية الفهيدي. 

ويأتي انجاز الفهيدي بعد ايام فقط من افلات برونزية فعالية رماية الحفرة من زميله خالد المدحاف الذي حل رابعا في الترتيب النهائي بفارق نقطة واحدة فقط عن الرامي الايطالي جيوفاني ، صاحب برونزية هذه الفعالية -- البوابة