ايران تحذر من تأجج التطرف في المنطقة بفعل قتل المدنيين في العراق

تاريخ النشر: 27 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حذرت ايران الخميس من ان تكثيف العمليات العسكرية وقتل المدنيين ومهاجمة المواقع المقدسة، والتي تقوم بها قوات الغزو بقيادة الولايات المتحدة في العراق، ستؤجج "التطرف في المنطقة". 

ونقلت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية عن وزير الخارجية كمال خرازي قوله ان "تكثيف العمليات العسكرية وقتل المدنيين ومهاجمة المواقع المقدسة في العراق سيزيد العداء وبالتالي التطرف في المنطقة". 

وسقط ١٥ مدنيا قتلى الاربعاء في حي سكني من جراء القصف.  

واتهم العراق القوات الاميركية باطلاق صواريخ على المنطقة ولكن واشنطن تقول انها لا تعرف سبب الانفجار وانها تتحرى الامر. 

واتهم خرازي في مكالمة هاتفية مع نظيره الالماني يوشكا فيشر القوات الاميركية والبريطانية بمهاجمة مناطق غير عسكرية.  

وقال "قتل وأصيب عشرات المدنيين من بينهم اطفال ابرياء نتيجة للسياسة الاميركية والبريطانية الخاطئة التي تعتبر المدن مناطق عسكرية". 

وتابع خرازي "لا ينظر العالم الى اميركا وبريطانيا على انهما ستجلبان السلام والديمقراطية للعراقيين من خلال ضربهم بالقنابل الثقيلة." 

ويساور الايرانيون القلق من وجود القوات الاميركية الى الغرب من البلاد الى جانب القوات الاميركية الموجودة في افغانستان شرقي ايران.—(البوابة)—(مصادر متعددة)