ايران تحقق ذهبيتها الاولمبية الثانية في سيدني برفع الاثقال

تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

سيدني – حيدر الوتار 

بعدما صام الوفد الايراني عن النتائج الايجابية التي كان من المتوقع له ان يحققها قبل بدء الدورة الاولمبية ، عاد اليوم رباعوه ليحققوا الميدالية الذهبية الثانية في غضون اربع وعشرين ساعة عندما افلح الرباع حسين رضا زاده في احراز المركز الاول في وزن مئة وخمسة كيلوغرامات وما فوق في اليوم الاخير من فعاليات هذه اللعبة. 

وتمكن رضا زاده الذي يُشارك للمرة الاولى في الدورة الاولمبية من خطف مئتين واثني عشر كيلوغراما ونصف الكيلو ، محققا رقما قياسيا عالميا بفارق خمسة كيلوغرامات عن الرقم السابق. 

وفي رفعة النتر ، تمكن الرباع الايراني من تحقيق مئتين وستين كيلوغراما ليحطم الرقم القياسي العالمي في مجموع هذا الوزن وليهدي الميدالية الذهبية الثانية لبلاده التي تبحث عن المزيد من الميداليات في رياضة المصارعة الحرة التي انطلقت منافساتها هذا اليوم وتستمر حتى اليوم الاخير من الدورة الاولمبية. 

وترك رضا زاده بقية الرباعين يتنافسون على بقية المراكز حيث كان المركز الثاني من نصيب الرباع الالماني روني فيللير بعدما حقق مجموعا قدره اربعمئة وسبعة وستون كيلوغراما ونصف الكيلو ، فيما كان المركز الثالث من نصيب الارميني آشوت دانييل يان اثر خطفه ونتره ما مجموعه اربعمئة وخمسة وستون كيلوغراما. 

اما الرباع القطري ، جابر سالم فقد اكتفى بالمرتبة الخامسة بعدما خطف مئتين وخمسة كيلوغرامات ونتر مئتين وخمسة وخمسين كيلوغراما ، فأخفق بذلك في تكرار ما حققه مواطنه اسد سعيد يوم امس عندما احرز الميدالية البرونزية في الوزن المتوسط ، وهي البرونزية الثانية في تاريخ المشاركات القطرية الاولمبية بعدما كانت الاولى من نصيب العداء محمد سليمان قبل ثمانية اعوام في برشلونة. 

واهدى الرباع الايراني رضا زاده ، ميداليته الذهبية لبلاده والشعب الايراني ، حيث اكتظت القاعة بعشرات المقيمين الايرانيين في سدني ، واخذت هتافات ألله اكبر تملأ اركان القاعة التي كادت ان تمتلىء بكاملها بمتابعي اللعبة -- البوابة