بناءً على أوامر الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع، أكد الشيخ عمر الخطيب مدير إدارة الشؤون الإسلامية بدائرة أوقاف دبي أن انطلاقة الحكومة الإلكترونية ستكون يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مشيراً إلى أن هناك العديد من الإنجازات التحضيرية في إدارة الشؤون الإسلامية للتحول نحو الحكومة الإلكترونية.
ونقلت جريدة "البيان" الإماراتية عن الشيخ عمر قوله إن إدارة الشؤون الإسلامية تشكل ركيزة أساسية ومهمة من تكوين دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدبي التي تعنى بشكل رئيس بالمساجد والدعوة إلى الله ونشر وتعميق الوعي الديني في المجتمع وتتركز مهامها في إطار الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى مخاطباً أعضاء الإدارة بوضع الأهداف الموضوعة لها نصب أعينهم عند وضع الخطط وممارسة الأعمال والمهام اليومية، ومشيراً إلى أن لإدارة الشؤون الإسلامية أهدافاً خاصة بها جعلها الإدارة المتميزة دائماً في التخطيط والتنظيم واستخدام التكنولوجيا والانضباط والالتزام بالخطة السنوية والاستراتيجية.
وأضاف أن الإنجازات التحضيرية في الإدارة للتحول نحو الحكومة الإلكترونية شملت تقديم خدمات للجمهور على الإنترنت حيث يتم تلقي الشكاوى حول العاملين في المساجد والتعرف على توزيع الخطباء على مساجد دبي وخطبة الجمعة الموحدة الصادرة عن الدائرة إضافة إلى تجهيز الشبكة الإلكترونية الداخلية لتبادل المعلومات وإنجاز المراسلات الإلكترونية توفيراً للوقت وتيسيراً للإجراءات مع تصميم برامج للعاملين بالمساجد وإدخال بياناتهم وتدقيقها وبرامج خطبة الجمعة وأرشفة الإدارة، وستكون إدارة الشؤون الإسلامية أول إدارة في أوقاف دبي تعد جاهزة للتحول نحو الحكومة الإلكترونية – (البوابة)