باراك لا يستبعد عقد قمة مع عرفات لوضع حد "لأعمال العنف"

تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ايهود باراك ليلة الاثنين الثلاثاء أن الأخير أعلن عدم استبعاده عقد قمة مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لوضع حد لموجة العنف الحالية. 

وجاء في البيان "باراك قال انه لا يستبعد عقد قمة لوضع حد للعنف وتوفير الشروط الملائمة لاستئناف المفاوضات طبقا لاقتراح (الرئيس الأميركي بيل) كلينتون"، وأضاف البيان "لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه القمة ستعقد". 

وجاء كلام باراك خلال اجتماع استثنائي للحكومة دعا إليه لاتخاذ إجراءات بعد انتهاء المهلة التي كان حددها للسلطة الفلسطينية لوقف أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية التي أوقعت نحو 100 قتيل منذ الثامن والعشرين من تموز/يوليو الماضي. 

وكان البيت الأبيض اعتبر مساء اليوم الاثنين ان شروط عقد قمة بين الرئيس الأميركي بيل كلينتون وكل من باراك وعرفات لم تتوفر بعد—(ا.ف.ب)