باراك يتعهد بمواصلة عملية السلام

تاريخ النشر: 26 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك اليوم الأربعاء غداة عودته إلى إسرائيل بمواصلة جهوده بحثا عن السلام بالرغم من "الخيبة" التي سببها فشل قمة كامب ديفيد مع الفلسطينيين. 

ونقلت فرانس برس عن باراك تصريحاته للصحفيين في مطار بن غوريون "أقول للفلسطينيين بأننا لا نبحث عن المواجهة وانه في حال تم تحدينا سنعرف كيف نتصدى واثقين بحقنا المشروع". 

وتابع ان "طريق السلام والأمن تشهد تقلبات كثيرة لكن الأمل بالسلام لم يمت". 

وأوضح "لقد بذلنا قصارى الجهود لوضع حد للنزاع، ولن نقوم بذلك بأي ثمن لكننا نعرف ان علينا دفع ثمن" مشيرا إلى انه لن يتنازل "حول الأمن، ومقدسات شعبنا، ووحدة شعبنا". 

وتابع "في حال كان الخيار بين هذا وبين المواجهة فإن جوابي واضح". 

وكان في استقبال باراك كل أعضاء الحكومة الذين رحبوا به بحفاوة، واستعرض حرس الشرف عند وصوله إلى مطار بن غوريون بالقرب من تل أبيب. 

وقاطع ممثلو اليمين مراسم الإستقبال في الوقت الذي تظاهرت فيه مجموعات من الإسرائيليين خارج المطار، بعض ضد باراك والقسم الأخر تأييدا له. 

—(ا.ف.ب)