باريس متمسكة بالحوار مع ''اصدقائها العرب''

تاريخ النشر: 31 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد وزير الشؤون الخارجية الفرنسي دومينيك دوفيليبان أن فرنسا متمسكة بالحوار الدائم مع مجموع الدول "العربية الصديقة" مشيرا الى أنه من غير الوارد الحسم في مستقبل منطقة الشرق الأوسط " من دون إشراك دائم للدول المعنية  

وأوضح دو فيليبان في تصريح للصحافة لدى وصوله الى الرباط في زيارة للمغرب تستغرق يومين أن أي عمل يتم إقراره بخصوص موضوع العراق يجب أن يجري " بتشاور مع أصدقائنا العرب ". 

وأضاف دو فيليبان الذي سجل" التقدم الهام الذي تم إحرازه في الأسابيع الأخيرة " بخصوص موضوع العراق أن باريس ترفض " جميع أشكال اللجوء الى القوة". 

وأعرب دو فيليبان من جهة أخرى عن" ابتهاجه " بوجوده في الرباط مسقط رأسه وقال في هذا السياق " إنها بالنسبة إلى زيارة ذات دلالة خاصة مطبوعة بكثير من المشاعر".—(البوابة)—(مصادر متعددة)