باكستان تستدعي بعض سفرائها في العواصم الكبرى للتشاور

تاريخ النشر: 22 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

استدعت وزارة الخارجية الباكستانية بعض سفرائها العاملين في عواصم العالم الكبرى للتشاور معهم في شؤون خارجية ‏ ‏منها الوضع في العراق والحد من الانتشار النووي.‏  

وتم استدعاء السفير ‏ ‏الباكستاني في الولايات المتحدة اشرف جيهانغير كازي والمندوب الدائم في مقر الامم ‏ ‏المتحدة في نيويورك منير اكرم والمفوض الاعلى في بريطانيا مليحة لودهي والسفير في ‏ ‏الصين رياز محمد خان والمندوب الدائم في مقر الامم المتحدة في جنيف شوكت عمر.‏ ‏ واضافت المصادر ان هؤلاء السفراء سيصلون الى اسلام اباد حيث ستتم معهم ‏ ‏مراجعة الاوضاع العالمية والتطورات الاخيرة المتسارعة.‏ ‏ وكانت الصحف الامريكية والبريطانية الصادرة في الاسابيع الاخيرة قد وجهت ‏ ‏اتهامات الى باكستان بمساعدة ايران في تطوير برنامجها النووي في وقت شدد خبراء ‏ ‏امريكيون ضغوطهم على باكستان واتهامهم لها بدعم برنامجي كوريا الشمالية وايران ‏ ‏النوويين.‏ ‏ وذكرت المصادر ان موضوع التنصت على المفوضية الباكستانية في بريطانيا وتغاضي ‏ ‏الحكومة البريطانية عنه سيبحثان ايضا في هذه المشاورات.