باول يعرب عن استعداد واشنطن استئناف مساعيها بين الهند والباكستان

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال وزير الخارجية الاميركي كولن باول ان الولايات المتحدة ستستأنف نشاطها الدبلوماسي لتشجيع الحوار بين الهند وباكستان بعد الانتخابات التي تجري في باكستان هذا الاسبوع. 

وهون باول في حديثه مع وكالات الانباء الدولية من شأن التجربة الصاروخية التي اجرتها باكستان امس الثلاثاء قائلا انها جزء من برنامج تطوير معروف ولا تفجر سباق تسلح جديد بين الجارتين النوويتين في جنوب اسيا. 

ونجحت الدبلوماسية الامريكية في تخفيف التوتر بين الهند وباكستان في وقت سابق من العام لكن المواجهة العسكرية مستمرة بين البلدين وصعد منها خطر استخدام الأسلحة النووية. 

وقال باول "على مدى الاسابيع القليلة الماضية كنا نتابع الانتخابات.. انتخابات كشمير ثم الان الانتخابات الباكستانية. 

"بعد ان نفرغ من هذه الانتخابات آمل حينئذ ان نقيم اين نحن ونبدأ الاتصال مرة اخرى بالجانبين لنرى ما اذا كانت هناك سبل للمضي قدما." 

وصرح بان هدف الدبلوماسية الاميركية هو وقف تسلل ثوار كشمير عبر خط المراقبة الفاصل بين المنطقة التي تسيطر عليها الهند من كشمير والمنطقة الباكستانية وفتح الحوار بين نيودلهي واسلام اباد—(البوابة)