بدء العمل بالمرحلة الأولى من الحكومة الإلكترونية القطرية

تاريخ النشر: 03 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأت قطر بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين لاستقلالها اليوم الأحد تشغيل المرحلة الأولى من مشروع "الحكومة الإلكترونية" الذي يهدف إلى إنجاز معاملات الدولة عبر شبكة الإنترنت. 

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن ولي العهد القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني أعطى إشارة البدء بتشغيل المرحلة الأولى من المشروع الذي يهدف إلى "ربط جميع مؤسسات الدولة وخصوصا الخدمية منها إلكترونيا على نحو يضمن السرعة في الأداء والدقة في العمل ويوفر الكثير من الجهد والمال". 

واوضحت الوكالة أن المرحلة الأولى "تقتصر على تمكين عشر مؤسسات عامة وبعض الوزارات من تجديد اقامات العاملين (الأجانب) لديها إلكترونيا بما في ذلك دفع وتحصيل الرسوم". 

وكانت دبي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة السبع قد أطلقت في نيسان/إبريل مشروعا يهدف إلى تطوير الخدمات العامة وهددت كبار موظفيها بطردهم في حال عدم تكيفهم مع "الحكومة الإلكترونية" .—(ا.ف.ب)