بدء العمل بالمكتبة الإلكترونية لدائرة صحة دبي نهاية العام الجاري

تاريخ النشر: 22 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد حمد محارب مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية بدائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي ان العمل بالمكتبة الإلكترونية للدائرة سيبدأ قبل نهاية العام الجاري في خطوة لاتمام التحول الى الحكومة الالكترونية. 

وقال محارب في تصريحات لصحيفة البيان "ان النظام الالكتروني الجديد سيتيح لجميع العاملين بدائرة الصحة والخدمات الطبية من أطباء وممرضين وفنيين واداريين استخدام هذه التقنية الجديدة من خلال بطاقات خاصة تؤهلهم للوصول الى اكثر من 500 دورية ومجلة متخصصة في الشئون الطبية بالاضافة الى اكثر من 10 آلاف كتاب طبي متخصص".  

حول هذا الانجاز الجديد يقول حمد حارب.. فكرة المكتبة الالكترونية جاءت منذ نشأة المكتبة الطبية المركزية عام 1998، ولكن بدأنا العمل بها من شهر ابريل الماضي، وذلك تماشيا مع توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع بضرورة مواكبة تطورات العصر. وقد تم تنفيذ المشروع بمساعدة العديد من الاقسام بالدائرة بما فيها قسم تكنولوجيا المعلومات، وذلك بعد دراسة الوضع الحالي للمكتبات الموجودة لدى الدائرة دراسة تامة وتم بعدها فقرة المركزية من خلال التحول الى النظام الالكتروني بدلا من النظام التقليدي السابق—(البوابة)