بدء خصخصة أقسام من قطاع المياه اللبناني

تاريخ النشر: 30 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقعت وزارة الطاقة والمياه اللبنانية مع مصرف "سوسيتيه جنرال" اللبناني الفرنسي المشترك على مذكرة تفاهم يتولى البنك بموجبها مهمة المستشار لوزارة الطاقة والمياه، وتأتي هذه الاتفاقية كخطوة أولى لخصخصة بعض أقسام قطاع المياه اللبناني ومساعدة الحكومة فى الاستشارة المالية لوضع سياسة الخصخصة موضع التنفيذ.  

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن محمد عبد الحميد بيضون وزير الطاقة والمياه اللبناني قوله أن المذكرة تتعلق بالمرحلة الأولى بخصخصة قطاع المياه في محافظتي بيروت العاصمة وجبل لبنان في ظل مشكلة المياه التي يعانى منها لبنان نتيجة فشل الإدارة وصعوبة جذب الاستثمارات مما جعل الخصخصة هي الحل الأمثل لمعالجة المشاكل المتراكمة فى هذا القطاع.  

وتصل نسبة إهدار المياه في لبنان إلى 50 في المائة، في حين توقع الوزير اللبناني ان تنخفض هذه النسبة الى 15 في المائة بعد إشراك القطاع الخاص – (البوابة)