سيدني – حيدر الوتار
اكد العداء المغربي على الزين المشارك للمرة الاولى في الدورات الاولمبية ان احرازه المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق الثلاثة آلاف مترموانع ، جاء نتيجة تكتيك خاص ، خلط اوراق الثلاثي الكيني الذي اكتفى لاحقا بالمرتبتين الاولى والثانية وترك الثالثة للمغرب.
وذكر الزين الذي سجل ثماني دقائق واثنتين وعشرين ثانية وخمسة عشر جزءاً ، وبفارق اثنين وسبعين جزءاً عن الفائز الاول ، الكيني روبين كوسغيت ، انه اعتمد اسلوب الفعل في التعامل مع مفردات السباق ، لا اسلوب رد الفعل ، بيد انه تحاشى الانسياق وراء الاسلوب الذي اراد به الكينيون فرضه على السباق.
ووصف الزين البالغ من العمر اثنين وعشرين عاما سباقه بانه كان ذات بداية سريعة ، وزاد هو من سرعته بشكل متعمد لتفويت الفرصة على الكينين في الابقاء على طاقتهم حتى المراحل الاخيرة من السباق ، وهو الاسلوب التقليدي للكينيين في هذا السباق الذي يُعد من تخصصهم حسب قول العداء المغربي.
وذكر الزين انه لم يصدق حصوله على احدى الميداليات الملونة ، حتى ظهرت النتائج الرسمية على اللوحة الالكترونية امام انظار اكثر من ثمانين الف متفرج لتحقق المغرب برونزيتها الثانية في العاب القوى بعد برونزية ، نزهة بدوان في سباق الاربعمئة متر حواجز -- البوابة
