بريطانيا: خطر الارهاب في السعودية ما زال مرتفعا

تاريخ النشر: 29 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جددت بريطانيا السبت تحذيرها لرعاياها من السفر الى السعودية، مؤكدة ان خطر الارهابيين ما زال مرتفعا في هذا البلد، وان هؤلاء "ربما يكونون في المراحل النهائية من التخطيط لهجمات". 

وقالت السفارة البريطانية في اخطار للرعايا البريطانيين نشر بموقعها على الانترنت إن "اكتشاف السلطات السعودية يوم 25 (تشرين الثاني) نوفمبر لمؤامرة ارهابية يظهر أن الخطر الارهابي في أنحاء السعودية ما زال مرتفعا." 

وكانت وزارة الداخلية اعلنت في ذلك اليوم انها قتلت "ارهابيين" اثنين لدى مداهمتها خلية كانت على وشك تنفيذ عملية ارهابية بالسيارة المفخخة في الرياض غداة اول ايام عيد الفطر.  

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية الخميس ان السيارة كانت تحمل في صندوقها ١٢٦٧ كيلوجراما من "مواد متفجرة عبارة عن خليط من نترات الامونيوم مع مسحوق الالمنيوم مع مادة الفحم".  

واضاف اخطار السفارة انه "فضلا عن النصح ضد السفر إلى السعودية عدا ما كان أساسيا فان التحذير من السفر (الصادر عن وزارة الخارجية البريطانية) ينبه إلى ان الارهابيين ربما يكونون في المراحل النهائية من التخطيط لهجمات في المملكة". 

وقالت السفارة إن تحذيرها يعكس حقيقة أن "التهديد من الارهاب ما زال خطيرا بصورة خاصة."  

ودعت البريطانيين في السعودية البالغ عددهم حوالي 30 ألفا إلى اتخاذ "كل الخطوات الضرورية" لضمان سلامتهم.  

وقتل انتحاريون يشتبه بانهم من القاعدة ١٨ شخصا على الاقل في هجوم على مجمع المحيا السكني في الرياض في 9 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.—(البوابة)—(مصادر متعددة)