بريمر يؤكد نجاته من محاولة اغتيال ورامسفيلد يقر نشر كتيبة اضافية في العراق

تاريخ النشر: 19 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد الحاكم الاميركي للعراق بول بريمر الجمعة، تقارير تحدثت عن نجاته من محاولة اغتيال استهدفته في بغداد مطلع الشهر الجاري. وفي غضون ذلك، اقر وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد نشر كتيبة اضافية في العراق. 

وقال بريمر للصحفيين لدى سؤاله عن تقارير أفادت بانه نجا من محاولة اغتيال في السادس من الشهر الحالي "نعم هذا صحيح الا انني لا أزال على قيد الحياة لحسن الحظ وها انذا أمامكم." 

وكانت محطة تلفزيون (إن.بي.سي. نيوز) كشفت الخميس عن ان بريمر، نجا دون أن يصاب بأذى عندما ارتطمت قافلته بشحنة ناسفة وتعرضت لإطلاق النيران في بغداد في السادس من الشهر الحالي.  

وفي حادث لم يكشف النقاب عنه من قبل قالت (إن.بي.سي) إن بريمر كان عائدا من مطار بغداد عندما ارتطمت القافلة بشحنة ناسفة وتعرضت سيارته المدرعة لنيران أسلحة صغيرة.  

وأضافت أن القافلة تمكنت من الابتعاد بسرعة عن المكان وأنه لم يصب أحد في الحادث.  

ولم تبلغ سلطة الائتلاف المؤقتة التي يرأسها بريمر وسائل الإعلام بالحادث الذي وقع في نفس اليوم الذي وصل فيه وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد إلى بغداد.  

وقالت (إن.بي.سي) إنها علمت بالحادث لكنها لم تذكر مصدرا. 

رامسفيلد يقر ارسال كتيبة اضافية 

من جهة ثانية، فقد اعلن مسؤولون كبار في وزارة الدفاع الاميركية ان وزير الدفاع دونالد رامسفلد اقر نشر كتيبة اضافية من الفرقة 82 المجوقلة في العراق اعتبارا من كانون الثاني/يناير المقبل.  

وقال المصدر ان رامسفلد اقر تمديد نشر كتيبة مجوقلة اخرى للابقاء على القوة العملانية للجيش الاميركي في العراق في النصف الاول من العام 2004.  

وتندرج هذه الاجراءات التي من شأنها ان تزيد بالالاف عدد الجنود الاميركيين المنتشرين في العراق، في اطار برنامج تبديل القوات,وقال المصدر ان هذه الاجراءات ستعزز القدرات خلال الفترة الانتقالية موضحا ان دعوة الكتيبة الاولى في الفرقة 82 جاء بطلب من قائد القيادة الاميركية الوسطى الجنرال جون ابي زيد.  

واوضح ان الكتيبة الثالثة في الفرقة 82 والمنتشرة منذ اب/اغسطس الماضي في منطقة الفلوجة والرمادي لن تعود الى الولايات المتحدة قبل نيسان/ابريل المقبل في حين ان عودتها كانت مقررة في كانون الثاني/يناير.—(البوابة)—(مصادر متعددة)