بعد عودته إلى غزة من جولة عربية، عرفات: إسرائيل مصممة على التصعيد العسكري

تاريخ النشر: 24 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اتهم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم الثلاثاء إسرائيل بمواصلة إجراءاتها العسكرية ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة. 

وقال عرفات للصحافيين لدى وصوله غزة قادما من الامارات العربية المتحدة "كما قلت سابقا اكرر مرة اخرى انهم (الاسرائيليون) مازالوا مصرين على الاستمرار في عملية التصعيد العسكرية (الخطة) التي يطلقون عليها الاسم العبري "يورانيم" اي يوم الجحيم". 

واضاف " لكن يجب ان يعرفوا ان هذا شعب الجبارين شعب قادر على الصمود والصبر والصلابة بايمان وعزيمة وقوة لا يستكين ولا ينحني". 

وندد عرفات برفض اسرائيل ارسال مراقبين دوليين الى الاراضي المحتلة وقال "القرار اتخذ في مجموعة الثماني وقبل هذا في القمة الاوروبية الاميركية وقبل هذا في دورة دول عدم الانحياز في جنوب افريقيا وقبل هذا في القمة العربية". 

وقال "لذلك لا تستطيع اسرائيل ان تقول لا لكل هذا الجمع الدولي.الامر ليس بكيفها". 

وقد انهى عرفات جولة عربية شملت الاردن والسعودية والامارات العربية. 

وقال "كانت جولة عربية هامة جدا لانني اتابع ما تم في لجنة المتابعة العربية من قرارات ومن توجهات وان شاء الله سنتابعها في ما بعد اكثر واكثر وكانت الجولة ناجحة". 

ويعمل عرفات على عقد قمة عربية طارئة لبحث الوضع المتفجر في الضفة الغربية وقطاع غزة—(أ.ف.ب)