بعد قيام حزب الله بقصف مزارع شبعا: غارة وقصف اسرائيلي متواصل على جنوب لبنان

تاريخ النشر: 22 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اغار الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الاثنين على منطقة حدودية في جنوب لبنان وذلك اثر قيام حزب الله بقصف موقعين للجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا المتنازع عليها كما افاد مراسل فرانس برس. 

واوضح المصدر ان مقاتلات اسرائيلية استهدفت في طلعتين القت خلالهما اربعة صواريخ جو-ارض على تلة محاذية لقرية كفرشوبا المواجهة لمزارع. 

وفي هذا الوقت واصلت المدفعية الاسرائيلية قصفها للمناطق المواجهة لمزارع شبعا وفق الشرطة التي لم تفد حتى الان عن وقوع اصابات. 

واحصت الشرطة سقوط نحو 100 قذيفة من عيار 155 ملم على اطراف قرى كفرشوبا وكفر حمام وشبعا ادت حتى الان الى تضرر اربعة منازل. كما طاول القصف الاسرائيلي محيط مزرعتي حلتا وبسطرة المجاورتين. 

وكانت الشرطة اللبنانية قد افادت ان عناصر من حزب الله قامت بعيد ظهر اليوم الاثنين بقصف موقعي الجيش الاسرائيلي في السماقة ورويسة العلم في مزارع شبعا ب 20 قيفة مدفعية وصاروخية. 

وافاد شهود عيان ان اعمدة الدخان شوهدت ترتفع بالقرب من موقع رويسة العلم. 

ولم يعلن حزب الله حتى الان مسؤوليته عن هذه العملية. 

من ناحيته اكد مصدر مقرب من الجيش الاسرائيلي ان قذائف اطلقت من جنوب لبنان سقطت على منطقة مزارع شبعا التي تستمر اسرائيل باحتلالها ويطالب لبنان بسيادته عليها مشيرا الى ان القصف لم يسفر عن اصابات. 

يذكر بان حزب الله قام في 3 تشرين الاول/اكتوبر بقصف الموقعين الاسرائيليين نفسهما فيما اقتصر الرد الاسرائيلي حينها على استخدام المدفعية. 

وكان الطيران الاسرائيلي قد استهدف في اخر غارة له في اول تموز/يوليو موقعا للجيش السوري في شرق لبنان ردا على عملية نفذها حزب الله في مزارع شبعا واسفرت عن اصابة جندي اسرائيلي بجروح—(أ.ف.ب)