بغداد تؤكد ان جيش ''البدون'' هو لنصرة انتفاضة الاقصى وليس للقيام بعمليات في السعودية والكويت

تاريخ النشر: 23 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انتقدت صحيفة عراقية الكويت لاثارتها "جعجعة فارغة" حول تدريب البدون للقيام باعمال تخريبية في الكويت، مؤكدة ان هؤلاء البدون "تطوعوا للتدريب لنصرة فلسطين".  

وكتبت صحيفة "الجمهورية" ان "كل ما يثار من "جعجعة حكام الكويت" حول تدريب عدد من هؤلاء المواطنين العرب "البدون"الذين تطوعوا للتدريب من اجل نصرة امتهم العربية في فلسطين وانتفاضتها المجاهدة ليس اكثر من طحين اميركي". 

وهي المرة الاولى التي يتحدث فيها العراق عن تطوع افراد من البدون. 

وكانت بغداد قد اعلنت ان اكثر من 5،6 مليون عراقي تطوعوا للقتال الي جانب الفلسطينيين لتحرير فلسطين. ورأت الصحيفة ان "شركة اميركية للعلاقات العامة ... تفبرك لحكام الكويت تصريحاتهم المتبجحة بالحماية المضللة"، متسائلة "اذا كان هؤلاء البدون غير كويتيين كما يدعي هؤلاء الحكام فلماذا كل هذه الجعجعة الفارغة؟". 

واضافت الصحيفة الحكومية "واذا كانوا كويتيين لماذا لا تسمح لهم بالعودة إلى ارض الكويت؟ هل ليس لهؤلاء الحكام سلطة تسمح لهم باتخاذ مثل هذا القرار الا بموافقة دهاقنة واشنطن ولندن وحاخامات صهيون". 

وكانت مصادر امنية كويتية قد ذكرت الاحد الماضي ان العراق شكل تنظيما "ارهابيا" من البدون الذين كانوا يعملون في وزارتي الدفاع والداخلية الكويتيتين قبل الغزو العراقي "1990، هدفه "القيام باعمال تخريبية" في السعودية والكويت. 

وكان الجيش العراقي قد احتل دولة الكويت في الثاني من اب / اغسطس وقال الرئيس العراقي صدام حسين انه الطريق لاستعادة فلسطين--(البوابة)—(مصادر متعددة)