سمح العراق لتجاره بإخراج العملة الأجنبية لاستيراد مواد داخلة في البطاقة التموينية التي اعتمدت منذ أغسطس/آب عام 1990.
وقالت جريدة "الشرق الأوسط" اليوم الخميس بأن مصدر مسؤول في البنك المركزي العراقي أكد لوكالة الأنباء العراقية انه أجيز للمستورد العراقي للمواد الداخلة في البطاقة التموينية وبعض المواد الصناعية حق إخراج العملة الأجنبية للخارج.
وأضاف إن القرار سمح لأصحاب الحسابات المفتوحة بالعملة الأجنبية باستخدامها لتسديد قيم السلع المستوردة المسموح بتحويل قيمتها بالعملات الأجنبية بتوسط الجهاز المصرفي باستصحابها مع المستورد أثناء مغادرته العراق.
وأكد المصدر إن بعض المواد الإنشائية سمح باستيرادها لتلبية خطط حكومية لبناء 300 ألف وحدة سكنية بصورة عاجلة إضافة إلى المواد الأولية التي تدخل في الصناعات البلاستيكية والغذائية وغيرها وبعض المواد المحلية لسد حاجة العراق منها – (البوابة)
