بغداد تطرد مراسل شبكة ''فوكس نيوز'' الاميركية

تاريخ النشر: 16 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طرد العراق مراسل شبكة فوكس نيوز التلفزيونية الاميركية ردا على طرد الولايات المتحدة مراسل وكالة الانباء العراقية في نيويورك، بحسب ما اعلنته الشبكة السبت. 

واوضح جون ستاك نائب رئيس الدائرة الاعلاميبة في فوكس نيوز في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية اوردتها محطات تلفزة، ان "مراسلنا غريغ تالكوت تلقى من الحكومة العراقية اشعارا بمغادرة البلاد قبل يوم الاثنين". 

واضاف ان الحكومة العراقية سمحت لاعضاء الفريق الاخرين بالبقاء في بغداد. 

وابلغت السلطات العراقية فوكس نيوز انها اتخذت هذا القرار ردا على طرد الحكومة الاميركية يوم الجمعة محمد حسن علاوي مراسل وكالة الانباء العراقية في نيويورك للاشتباء في تعاونه مع الاستخبارات العراقية وبأنه يقوم "بأنشطة تعتبر مسيئة للامن القومي للولايات المتحدة".  

واضاف ستاك "سنستأنف هذا القرار في عمان وبغداد ونيويورك وسنقوم بكل ما في وسعنا حتى يتمكن مراسلنا من العودة الى مركز عمله". 

وتدعم فوكس نيوز صراحة سياسة البيت الابيض في الازمة العراقية. وهي في عداد مجموعة نيوز كورب التي يملكها قطب وسائل الاعلام الاوسترالي-الاميركي روبرت موردوخ.—(البوابة)—(مصادر متعددة)