تقول الانباء الواردة من اروقة الجامعة العربية في القاهرة ان مندوب العراق طلب تأجيل القمة العربية المقرر عقدها بداية الشهر المقبل الى ما بعد 14 اذار /مارس المقبل.
وقالت المصادر ان العراق يامل بهذا التاجيل لمناقشة ما سيفرزه تقرير المفتشون المنوي عرضه في مجلس الامن يوم 14 من الشهر القادم وهو التقرير الثالث للمفتشين منذ استئنافهم العمليات في العراق.
وكانت 16 دولة وافقت على القمة اول اذار/ مارس في منتجع شرم الشيخ في مصر بعد ان تعذر عقد قمة طارئة بسبب الخلافات بين العواصم العربية حول البيان الختامي.
وكان وزير الخارجية المصري قد ابلغ وسائل اعلام في بلاده ان بعض الدول العربية تحاول تاجيل القمة العربية العادية بعد ان فشلت القمة الطارئة في الانعقاد.
ولم يعرف مصير الطلب العراقي ولكن الواضح انه بحاجة الى دراسة من طرف امانة الجامعة العربية—(البوابة)
