بلدية دبي بصدد هدم 29

تاريخ النشر: 22 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت بلدية دبي أنها ستقوم خلال الثلاثة أشهر القادمة بإزالة 29 مبنى مهجوراً وآيلاً للسقوط بمختلف مناطق الإمارة. 

وقالت البلدية أن هدم تلك المنازل يأتي ضمن إطار حرص البلدية وسياستها الرامية للمحافظة على السلامة والصحة العامة والمظهر الجمالي للمدينة. 

صرح بذلك المهندس فوزي الشحي رئيس قسم رقابة المباني بإدارة المباني والإسكان بالبلدية الذي أضاف بأن معظم تلك المباني التي تشكل خطرا على السلامة العامة تقع في مناطق بور سعيد والخبيصة وأبو هيل وهور العنز وأم سقيم وجميرا.  

وذكر انه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للقيام بهدم هذه المباني والأحواش حيث تمت مخاطبة أصحابها شخصيا طالبين منهم القيام بهدمها بأنفسهم ومن ثم نشر الإعلان في الجرائد المحلية الذي دعاهم سرعة هدمها خلال أسبوعين من تاريخ نشر الإعلان وذلك بعد مراجعة قسم رقابة المباني بهذا الخصوص، حيث أوضح الإعلان للمعنيين أنه في حالة عدم استجابتهم لما جاء فيه ستقوم الجهات المختصة في البلدية بإزالة تلك المباني والأحواش دون الرجوع إليهم مع تحميلهم كافة التكاليف المترتبة على ذلك بالإضافة إلى 20% كمصاريف إدارية.  

الجدير بالذكر، أن وحدة السلامة والهدم بالقسم قامت خلال النصف الأول من العام الحالي بإنجاز 138 معاملة هدم مباني بالإمارة منها 44 معاملة هدم مباني متأثرة بالتخطيط و81 معاملة إزالة صناديق خشبية و8 معاملات هدم مباني آيلة للسقوط – (البوابة)