بلدية دبي تحقق الريادة في إفساح المجال لعمل المرأة المواطنة

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حققت بلدية دبي الريادة في إفساح المجال لعمل المرأة المواطنة، وأبقت لها الطريق مفتوحا لتتسلم المناصب الإدارية العليا من خلال تقدمها في الهرم الوظيفي. 

فقد بلغ عدد الموظفات العاملات في بلدية دبي 569 موظفة من أصل 5230 موظف، وبلغ عدد الموظفات المواطنات 482 موظفة، في حين بلغ عدد الموظفات الوافدات 87 موظفة.  

واحتلت بلدية دبي بهذه الأرقام المرتبة الأولى من حيث عدد المواطنات العاملات فيها وجاءت في مقدمة الدوائر الحكومية التي أفسحت مجالا كبيرا للمرأة العاملة من المواطنات، حيث وصل عددهن إلى 450 موظفة يعملن تقريبا في معظم الإدارات والأقسام المختلفة. 

ونقلت جريدة "البيان" عن حواء عبدالله بستكي رئيسة الفريق قولها إن بلدية دبي حصلت على امتياز السبق والمبادرة على مستوى كافة الدوائر الحكومية الأخرى حيث تم في عام 1999 تشكيل أول فريق عمل نسائي يتواصل مع موظفات الدائرة ويحقق التحسن المستمر لأدائهن ويخلق بيئة عمل مجهزة بكافة الاحتياجات، لتفعيل دور الموظفات في دفع مسيرة البلدية نحو الجودة والتميز بمنهجية عمل محددة تقوم على مبدأ العمل الجماعي وتكافؤ الفرص مع موظفي الدائرة.  

تعتبر بلدية دبي من أولى الدوائر الحكومية التي سعت إلى توظيف المرأة فكانت البادرة الأولى في عام 1969 بتوظيف امرأة مواطنة واحدة، ثم توقف التعيين في السنوات التي تلتها حتى عام 1974 حيث بدأ التعيين فيها يتدرج بشكل بطيء إلى أن بدأ بشكل جيد من عام 1984، وأصبح ينمو بشكل مطرد إلى أن وصل إلى أعلى قمته في عام 2000 بواقع 129 موظفة مواطنة. فضلا عن 11 موظفة وافدة، كما تم حتى سبتمبر/أيلول الجاري تعيين 35 موظفة مواطنة و11 موظفة وافدة. 

وأخيرا تضاعف العدد ليصل إلى ذروته خلال العام الحالي حيث وصل إلى 569 عاملة – (البوابة)