بمناسبة أعياد أكتوبر.. افتتاح مشروعات للمياه والصرف بالجيزة

تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن المستشار محمود أبو الليل محافظ الجيزة أنه سيتم افتتاح عدة مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحي بأحياء ومراكز ومدن المحافظة بتكلفة 94 مليون جنيه بمناسبة أعياد أكتوبر. 

وقالت جريدة "الجمهورية" إن المشروعات تشمل افتتاح محطة مياه أتربس وخزانين للمياه بالعياط والانتهاء من توصيل مياه الشرب لعدد 23 عشوائية وافتتاح محطة مياه البدرشين الجديدة بتكلفة 85 مليون جنيه ويستفيد منها حوالي مليون نسمة وشبكات رفع لمنطقة الكنيسة الجنوبية بحي العمرانية بتكلفة 9 ملايين جنيه ويستفيد منها حوالي ربع مليون نسمة. 

أكد المستشار أبو الليل خلال اجتماع رؤساء الأحياء والمراكز الأسبوعي أنه تم اعتماد 13 مليون جنيه لتطوير وتنمية مستوى الخدمات المقدمة لسكان المناطق العشوائية. 

شارك في الاجتماع اللواء محمد ياسين نائب المحافظ وعبدالله غراب رئيس المجلس الشعب المحلي واللواء مدحت دراز رئيس مدينة الجيزة واللواء عبدربه الحسيني وعبدالمنعم مصطفى السكرتير العام والمساعد للمحافظة. 

ومن جهة ثانية، كان عبدالرحيم شحاتة محافظ القاهرة قد أعلن في آب/أغسطس الماضي أنه تم تخصيص‏ 488‏ مليون جنيه ضمن الموازنة الاستثمارية للعام الحالي‏ 2002/2001‏ لصالح مشروعات الجهاز التنفيذي للصرف الصحي بإقليم القاهرة الكبرى بزيادة عن العام الماضي‏ 67‏ مليونا و‏684‏ ألف جنيه.  

وطلب شحاتة من الجهات المعنية سرعة استكمال مشروعات الصرف الصحي التي تتضمن إحلال وتجديد بعض المناطق القديمة ومد الخدمة إلى المناطق الجديدة لاستيعاب المياه الناتجة عن الصرف الصحي، ومن المستهدف أن يكون عام ‏2002‏ للوصول إلى نسبة تغطية مناطق العاصمة إلى ‏95% -- (البوابة)