بن عامي يعتبر مفاوضاته مع مبارك مثمرة

تاريخ النشر: 24 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي بالوكالة شلومو بن عامي أن محادثاته مع الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الخميس كانت مثمرة ومثيرة للاهتمام. 

وقال بن عامي "لقد كان لقائي مع مبارك وديا ومثيرا للاهتمام" وتمحور حول سبل تحريك عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية. 

وأعرب بن عامي عن "ثقته في أن المحادثات (مع المسؤولين المصريين) ستظل مثمرة ومثيرة للاهتمام". 

من جهته، أعلن وزير الخارجية المصري عمرو موسى أن المحادثات كانت "مكثفة". 

وصرح موسى للصحافيين "أن أفراد الوفدين المصري والإسرائيلي تناولا تفاصيل النقاط الأساسية" للمفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية. 

وتقوم مصر منذ عشرة أيام تقريبا بجهود دبلوماسية مكثفة لحلحلة المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية التي تتعثر حول مسألة القدس لا سيما منذ فشل قمة كامب ديفيد (11-25 تموز الماضي). 

ونصح مبارك أمس الإسرائيليين والفلسطينيين ب"تقريب وجهات نظرهما" من اجل حل مشكلة القدس، مؤكدا في الوقت نفسه أن "لا أحد يقبل أن تكون القدس أو الحرم الشريف تحت السيادة الإسرائيلية". 

ومن المقرر أن يلتقي مبارك غدا عرفات الذي سيقوم بزيارته الخامسة إلى مصر منذ فشل كامب ديفيد.—(ا.ف.ب)